الثلاثاء، 30 أكتوبر، 2012

طعم الفوز في مبادرة "استرجل واقرأ 10 كتب"


فريق عمل حملة "استمر" مع الفائزين

اتحديت نفسي في شهر عيد ميلادي (سبتمبر) وقرأت 10 كتب تبع 

حملة (استرجل واقرأ 10 كتب) وفزت بالمركز الأول في حفل الختام

 يوم 8 أكتوبر 2012 الحمد لله .. دي كانت هديتي لنفسي السنة 

دي :))

وبعد الحفلة ظهر الخبر في جريدتي اليوم السابع والوفد، وده نص الخبرين (استعنت بمدونة الصديق العزيز أ. باسم الجنوبي للحصول على الخبرين والفيديوهات)   

أ. باسم ساعدني كثيرا بالمتابعة أثناء الحملة، وهو ما شجعني على الاستمرار في التحدي والمبادرة والفوز بالجائزة الأولى الحمد لله، شكرا جزيلا أ. باسم.


استلام الجايزة من أ.ممدوح الشيخ (كاتب ومفكر وأحد مساعدي الدكتور المسيري)
وأ. باسم الجنوبي (أمين ومنسق حملة استمر) 
كتبت فاطمة خليل
فى إطار حملة «ثقافة للحياة»..اختتم فريق استمر للتوعية فعاليات مبادرة «استرجل واقرأ 10 كتب» فى حفل عُقد بمقر راديو حريتنا بالقاهرة لتكريم الفائزين فى مسابقة القراءة بمشاركة شخصيات عامة وكوادر شبابية، كما شهد الحفل إطلاق مبادرة «ادينى كتابك» للتشجيع على ترويج ثقافة القراءة وتبادل الكتب.

وقال باسم الجنوبى، أمين تثقيف فريق استمر ومدير الحملة، إن تشجيع الشباب على القراءة والتثقيف الذاتى من خلال حملات دورية منظمة أصبح ضرورياً فى هذه الفترة، خاصة لاهتمام الشباب المبالغ فيه بوسائل الترفيه، وتردى الوضع التعليمى فى مرحلة التعليم الإعدادية والثانوية.

وأشار "الجنوبى" إلى أن مبادرة «استرجل واقرأ 10 كتب» شارك فيها أكثر من مرحلة عمرية من طلاب الثانوية والجامعات والشباب وكبار السن أيضاً.

وأوضح أن المشاركات كانت من أكثر من دولة عربية بالإضافة لمصر حيث تشارك دول (فلسطين، السعودية، الأردن..)، مضيفاً أن أكثر الحاصلين على المراكز الأولى فى مسابقة "استرجل واقرأ 10 كتب" للقراءة هن الفتيات.

وأكد "الجنوبى" فى كلمته التى ألقاها فى الحفل أن مبادرة «ادينى كتابك» سوف تستكمل ما بدأته «استرجل واقرأ» فهى لن تتوقف على الدعوات للقراءة، بل تتعدى دعواتها إلى ضرورة إقناع الغير بقيمة القراءة وإهداء الكتب عبر الإنترنت وعبر فعاليات المبادرة على أرض الواقع.

يُذكر أن فريق استمر للتوعية ينظم فاعليات ثقافية ( فكرية، إعلامية، سياسية، اجتماعية..) ضمن حملة «ثقافة للحياة» التى تحتوى على عروض للكتب التى يتداولها المشاركون فى مبادرة"استرجل واقرأ" التى تُعد أحد مشاريعها.




كمان عملت "قناة الحرة" تقرير جميل عن المبادرة


ومقابلة شاركت فيها ضمن برنامج "شباب ع الهوا" على قناة "النيل للأسرة والطفل"


وأحلى حاجة بقى تشجيع ووجود أجمل صاحبتين ودقاقتين "الدقاقة: هي كاتبة في مجلة دقة جديدة الإلكترونية" يمنى عبد الكريم وهدىعلام اللي زينوا الحفلة وأسعدوني جداً. :)


هناك تعليقان (2):

أحمد أحمد صالح يقول...

بداية مبروك على التكريم واللقاءات التلفزيونية إللي عملتيها وإللي بإذن الله هتعمليها. وبأمانة يا سلمى إنتي تستحقي كل ده واكتر،لأنك مجتهدة ومثابرة ولازم جايزة ده تكون تستحق.
..
يارب دايما بالتوفيق والنجاح والتألق.

Salma Hesham Fathey يقول...

شكرا شكرا أحمد،

دايما كده رافع من روحي المعنوية :)