السبت، 30 يونيو، 2012

كتاب خطوات نحو النجاح: التعامل مع الضغوط


دليل زاهي اللون في حجم كتيب الجيب، يناقش في الأساس كيفية مواجهة الموظفين للضغوط، كما يتفرع إلى بعض النقاط العامة الأخرى كتلك الخاصة بتفويض المهام، واستخدام طرق جديدة لحل المشكلات كالعصف الذهني وخرائط العقل.
يبدأ الكتاب باختبار لقياس مستويات التوتر الحالي، ثم ينقسم إلى 8 فصوص تضع رؤوس أقلام مفيدة حول بعض الموضوعات كالتعامل مع الضغوط، تنظيم الوقت، تجنب الحمل الزائد من المعلومات، طرق جديدة للتفكير في المشكلات، تفويض المهام، التواصل بحزم في مكان العمل، التعامل مع الروح المعنوية المنخفضة، والتعامل مع العلاقات الضاغطة والتنمر، وينتهي بتوصيات عن بعض الكتب المفيدة ذات الصلة بالموضوع.
تتسم الفصول بالتنظيم الجيد الموحد حيث تبدأ بـ"بعض الإرشادات الهامة"، يتبعها قسم "أفضل التلميحات"، ثم "الأخطاء الشائعة"، فتلخيص أهداف الفصل في فقرة "خطوات نحو النجاح" وأخيراً "ارتباطات مفيدة" وهي ارتباطات ويب يسهل للقارئ الاستعانة بها لقراءة المزيد من التفاصيل حول الموضوعات التي يشملها الكتيب.
"التعامل مع الضغوط" يوضح الكثير من مواقف الحياة العملية، كما يسهم حجمه الصغير وترتيبه المحكم في استخدامه بسهولة أثناء العمل.
معظم فصول الكتاب تخاطب الموظفين العاديين، بينما تركز بعض الفصول الأخرى كـ "التعامل مع الروح المعنوية المنخفضة" على إسداء النصائح للمديرين مما قد يبدو غريباً على نحو ما، لكن هذا الأمر لا يتكرر كثيراً خلال ال88 صفحة التي يتألف منها الكتاب.
"التعامل مع الضغوط" هو إحدى كتيبات سلسلة "خطوات نحو النجاح Steps to Success”  المترجمة، الصادرة عن مكتبة جرير.

       

هناك تعليقان (2):

re7ab.sale7 يقول...

والله مش عارفة الكتاب
بس قرأت كتب مشابهه
لكن اكيد هو مفيد
بحب اقرأ الكتب من هذا النوع لانها بتساعدك علي التصرف الصحيح
ولو حتي من بعيد وب رغم اختلاف المواقف الا انك تخرج من قرأتك للكتاب بفكرة جيدة عن التعامل مع المشكلات والضغوط

Salma Hesham Fathey يقول...

عزيزتي الجميلة رحاب

كلامك صحيح .. يعني الكتب دي مفيش حاجة بتتطبق فيها بحذافيرها أو بنفتكرها بتفاصيلها لكن الخلاصة بتكون فكرة أو فكرتين يبقوا معانا كتيـــــــــــر :)

شكرا لكِ